Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

ضريبة القيمة المضافة في دول العالم : المملكة الأقل عالميا مقارنة بين نسبة ضريبة القيمة المضافة المطب قة في العالم مجلة سيدتي, وتُطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من ١٦٠ دولة حول العالم، حيث تُعد مصدر د خل أساسي يساهم في تعزيز ميزانيات الدول.

ضريبة القيمة المضافة في دول العالم : المملكة الأقل عالميا مقارنة بين نسبة ضريبة القيمة المضافة المطب قة في العالم مجلة سيدتي, وتُطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من ١٦٠ دولة حول العالم، حيث تُعد مصدر د خل أساسي يساهم في تعزيز ميزانيات الدول.. تعتبر ضريبة القيمة المضافة من الضرائب المطبقة في كثير من دول العالم ، حيث بلغ عدد الدول التي تطبق هذه الضريبة في عام 2018: ولهذا تنتفي الحاجة إلى فرض ضريبة القيمة المضافة في هذه الدول لسد العجوزات المالية، وعليه فإن فرضها يعتبر حرصا مبالغا فيه من قبل وزارات مالية دول المجلس للحصول على إيرادات مالية. وتمثل ضريبة القيمة المضافة ما يقارب 6.5 في المائة من ناتج الدخل القومي في العالم، وما يوازي 34 في المائة من المجموع الكلي للضرائب. فمن بين 193 دولة عضوًا في الأمم المتحدة، فرضت 153 دولة (79%) إلى الآن ضريبة القيمة المُضافة. يبدأ تطبيق النسبة الجديدة لضريبة القيمة المضافة مع بداية يوليو 2020، التي ارتفعت من 5% إلى 15% وفقا لما أعلنه وزير المالية والاقتصاد والتخطيط، حيث يأتي القرار في فترة تعددت فيها التحديات التي شملت تذبذبا في أسعار النفط مع.

ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية. وتُطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من ١٦٠ دولة حول العالم. ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات. ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات. مرة أخرى بافتراض أن السعر النهائي للمستهلك هو 25000 دولار فكر في وضع افتراضي لا تزال فيه ضريبة المستهلكين 10٪ في الولايات المتحدة وتفرض ألمانيا ضريبة القيمة المضافة بنسبة 20٪ على السلع الأمريكية المستوردة وتعيد ضريبة القيمة المضافة 20٪ على البضائع المصدرة إلى الولايات.

إنفوجرافيك مقارنة ضريبة القيمة المضافة في الخليج مع دول عربية الخليج أونلاين
إنفوجرافيك مقارنة ضريبة القيمة المضافة في الخليج مع دول عربية الخليج أونلاين from alkhaleejonline.net
كانت فرنسا هي أول دولة فرضت ضريبة القيمة المضافة وذلك عام 1954، على يد مسئول الضرائب الفرنسي موريس لوريه، وتطبقها الآن أكثر من 160 دولة حول العالم، بما في ذلك كل دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 29 دولة. يمكن القول بأن الضريبة على القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة ظهرت للمرة الأولى سنة 1954 في فرنسا على يد موريس لوريه، وفي هذا الصدد يجب أن نفرق بين نوعين من الضرائب حسب معيار ثبات المادة الخاضعة للضريبة و الذي يقصد به الوعاء الضريبي الذي يتمتع بالثباث و الاستقرار و الدوام و. صحيحٌ أن ضريبة القيمة المضافة التي سيتم تطبيقها بموجب اتفاق دول الخليج، تعتبر الأقل في العالم (5%) مقارنة بالمعدل الوسطي عالميا عند (12%) مع إمكان استرداد ضريبة القيمة المضافة المدفوعة في. ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات. تعتبر ضريبة القيمة المضافة من الضرائب المطبقة في كثير من دول العالم ، حيث بلغ عدد الدول التي تطبق هذه الضريبة في عام 2018: يبدأ تطبيق النسبة الجديدة لضريبة القيمة المضافة مع بداية يوليو 2020، التي ارتفعت من 5% إلى 15% وفقا لما أعلنه وزير المالية والاقتصاد والتخطيط، حيث يأتي القرار في فترة تعددت فيها التحديات التي شملت تذبذبا في أسعار النفط مع. وتُطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من ١٦٠ دولة حول العالم، حيث تُعد مصدر د خل أساسي يساهم في تعزيز ميزانيات الدول. أعلنت السلطات الحكومية في المملكة العربية عن نيتها لتخفيض ضريبة القيمة المضافة بعد انتهاء جائحة كورونا، وكان وزير المالية السعودي قد أعلن في نهاية شهر نوفمبر الماضي أن زيادة.

وتُطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من ١٦٠ دولة حول العالم.

وتُطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من ١٦٠ دولة حول العالم. وتُطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من ١٦٠ دولة حول العالم، حيث تُعد مصدر د خل أساسي يساهم في تعزيز ميزانيات الدول. وتُطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من ١٦٠ دولة حول العالم، حيث تُعد مصدر د​خل أساسي يساهم في تعزيز ميزانيات الدول. يطبق قانون القيمة المضافة فى العديد من الدول حول العالم، مثل بريطانيا، والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبى، فعلى سبيل المثال تبلغ نسبة القيمة المضافة على السلع والخدمات فى المملكة المتحدة 20 %، إذ ارتفعت فى عام 2011 من 17.5 % إلى 20 %.أما الولايات المتحدة، فلديها نظام ضرائب يختلف باختلاف قوانين الولايات المختلفة، لأنه نظام الضرائب لا يطبق على المستوى الفيدرالى، ومعظم الولايات تفرض ضرائب القيمة المضافة، لكن نسبتها تختلف أيضا من ولاية لأخرى، وتتفاوت من 1 % إلى 16 %. أعلنت السلطات الحكومية في المملكة العربية عن نيتها لتخفيض ضريبة القيمة المضافة بعد انتهاء جائحة كورونا، وكان وزير المالية السعودي قد أعلن في نهاية شهر نوفمبر الماضي أن زيادة. كما تجدر الإشارة الى ان الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة نصت على أنه في «حال عدم قيام أي من الدول الأعضاء ببدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة بعد الأول من شهر يناير 2018، سوف تعامل كدولة من خارج إقليم دول المجلس، وأي توريدات من جهة تلك الدول سوف يتم التعامل معها على أنها. تعتبر ضريبة القيمة المضافة من الضرائب المطبقة في كثير من دول العالم ، حيث بلغ عدد الدول التي تطبق هذه الضريبة في عام 2018: من جهةٍ أخرى، فلدى الدول التي تعاني عجوزات مالية مبررات وجيهة لفرض هذه الضريبة للتعويض عن. كما قد تختلف معدلات الضريبة على القيمة المضافة حسب المجموعات السلعية، على سبيل المثال في المملكة المتحدة يبلغ معدل الضريبة الأساسي 20 في المائة، وهو المعدل الذي يفرض على السلع بشكل عام، وهناك أيضا ضريبة قيمة مضافة بمعدل 5 في المائة وهو معدل ضريبة مخفض يفرض على سلع مثل منتجات الطاقة، وضريبة بمعدل صفر في المائة وهو معدل الضريبة على سلع مثل الغذاء والكتب والصحف، والآن دعونا نعود إلى سؤالنا الأساسي وهو لماذا تفرض دول مجلس التعاون مثل هذه الضريبة؟ وتُطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من 160 دولة حول العالم، حيث تُعد مصدر د خل أساسي يساهم في تعزيز ميزانيات الدول. قانون ضريبة القيمة المضافة حول العالم.أكثر من 140 دولة تطبقها.تتفاوت نسبتها فى الولايات الأمريكية من 1 إلى 16%.وتصل إلى 20% فى المملكة المتحدة و17% فى الصين.واتجاه خليجى لتطبيقها فى 2018 وسيشكل إطار ضريبة القيمة المضافة الموحد أساساً لاستحداث هذه الضريبة من قبل كل من دول مجلس التعاون على حدة وذلك عبر إصدار التشريعات الوطنية وإنشاء البنية التحتية للإدارة الضريبية في كل دولة. ضريبة القيمة المُضافة في اوربا متوسطها من 27٪ الى 25٪ وهي دول اعظم اقتصاديا من السعوديه بكثيييير ودك تاخذ اللي يصايح يروح يعيش في اوروبا عشان يعرف ان الله حق

يطبق قانون القيمة المضافة فى العديد من الدول حول العالم، مثل بريطانيا، والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبى، فعلى سبيل المثال تبلغ نسبة القيمة المضافة على السلع والخدمات فى المملكة المتحدة 20 %، إذ ارتفعت فى عام 2011 من 17.5 % إلى 20 %.أما الولايات المتحدة، فلديها نظام ضرائب يختلف باختلاف قوانين الولايات المختلفة، لأنه نظام الضرائب لا يطبق على المستوى الفيدرالى، ومعظم الولايات تفرض ضرائب القيمة المضافة، لكن نسبتها تختلف أيضا من ولاية لأخرى، وتتفاوت من 1 % إلى 16 %. أعلنت السلطات الحكومية في المملكة العربية عن نيتها لتخفيض ضريبة القيمة المضافة بعد انتهاء جائحة كورونا، وكان وزير المالية السعودي قد أعلن في نهاية شهر نوفمبر الماضي أن زيادة. كلنا نعرف انه يمكنك استعادة ضريبة القيمة المضافة tax free على بعض المشتريات خلال التسوق في اوروبا و لكن يجب ان تصل مشترياتك في الفاتورة الواحدة لمبلغ يؤهلك للمطالبة بإستعادة الضريبة مثلاً في النسما لا يحق لك مطالبة. يمكن القول بأن الضريبة على القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة ظهرت للمرة الأولى سنة 1954 في فرنسا على يد موريس لوريه، وفي هذا الصدد يجب أن نفرق بين نوعين من الضرائب حسب معيار ثبات المادة الخاضعة للضريبة و الذي يقصد به الوعاء الضريبي الذي يتمتع بالثباث و الاستقرار و الدوام و. ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات.

ضريبة القيمة المضافة Value Added Tax Economic Stars
ضريبة القيمة المضافة Value Added Tax Economic Stars from economicstars.files.wordpress.com
اتفقت مجموعة دول مجلس التعاون الخليجي على فرض ضريبة القيمة المضافة في الامارات وفي دول مجلس التعاون الخليجي على بعض السلع و الخدمات بنسبة 5% ، لكن الخطوة ستتضمن تحديات إدارية وفنية كبيرة للحكومات الخليجية، وتتطلب منها صوغ قواعد تفصيلية، وتسجيل الشركات التي تدفع الضريبة. الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات تبدأ استقبال طلبات استرداد القيمة المضافة للأعمال الأجنبية. أعلنت السلطات الحكومية في المملكة العربية عن نيتها لتخفيض ضريبة القيمة المضافة بعد انتهاء جائحة كورونا، وكان وزير المالية السعودي قد أعلن في نهاية شهر نوفمبر الماضي أن زيادة. وبالنسبة لدول الخليج، فإن الضريبة المضافة ستمثل 1.4 في المائة من الناتج القومي. تعتبر ضريبة القيمة المضافة من الضرائب المطبقة في كثير من دول العالم ، حيث بلغ عدد الدول التي تطبق هذه الضريبة في عام 2018: مرة أخرى بافتراض أن السعر النهائي للمستهلك هو 25000 دولار فكر في وضع افتراضي لا تزال فيه ضريبة المستهلكين 10٪ في الولايات المتحدة وتفرض ألمانيا ضريبة القيمة المضافة بنسبة 20٪ على السلع الأمريكية المستوردة وتعيد ضريبة القيمة المضافة 20٪ على البضائع المصدرة إلى الولايات. كما قد تختلف معدلات الضريبة على القيمة المضافة حسب المجموعات السلعية، على سبيل المثال في المملكة المتحدة يبلغ معدل الضريبة الأساسي 20 في المائة، وهو المعدل الذي يفرض على السلع بشكل عام، وهناك أيضا ضريبة قيمة مضافة بمعدل 5 في المائة وهو معدل ضريبة مخفض يفرض على سلع مثل منتجات الطاقة، وضريبة بمعدل صفر في المائة وهو معدل الضريبة على سلع مثل الغذاء والكتب والصحف، والآن دعونا نعود إلى سؤالنا الأساسي وهو لماذا تفرض دول مجلس التعاون مثل هذه الضريبة؟ تُعرّف ضريبة القيمة المضافة بكونها ضريبة على استهلاك السلع والخدمات، وقد حُددت بنسبة 5% في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، وهذا المعدل هو الأدنى في العالم، حيث تفرض بعض البلدان ضريبة القيمة المضافة بنسبة تتجاوز 20%.

تعتبر ضريبة القيمة المضافة من الضرائب المطبقة في كثير من دول العالم ، حيث بلغ عدد الدول التي تطبق هذه الضريبة في عام 2018:

وتُطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من ١٦٠ دولة حول العالم، حيث تُعد مصدر د​خل أساسي يساهم في تعزيز ميزانيات الدول. ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات. ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات. قانون ضريبة القيمة المضافة حول العالم.أكثر من 140 دولة تطبقها.تتفاوت نسبتها فى الولايات الأمريكية من 1 إلى 16%.وتصل إلى 20% فى المملكة المتحدة و17% فى الصين.واتجاه خليجى لتطبيقها فى 2018 وبالنسبة لدول الخليج، فإن الضريبة المضافة ستمثل 1.4 في المائة من الناتج القومي. وتُطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من 160 دولة حول العالم، حيث تُعد مصدر د خل أساسي يساهم في تعزيز ميزانيات الدول. وقد تم اعتمادها للمرة الأولى في عام 2016 في اتفاقية جمعت دول مجلس التعاون الخليجي، وصدّقت عليها المملكة العربية السعودية في العام التالي، وكانت ضريبة القيمة المضافة تقدر ب5% من قمة السلعة أو الخدمة حتى عام 2020 حينما صدر. وعلى الصعيد العالمي، فإن معدلات ضريبة القيمة المُضافة تتراوح من 5% في كندا إلى 25% في البرتغال. كما قد تختلف معدلات الضريبة على القيمة المضافة حسب المجموعات السلعية، على سبيل المثال في المملكة المتحدة يبلغ معدل الضريبة الأساسي 20 في المائة، وهو المعدل الذي يفرض على السلع بشكل عام، وهناك أيضا ضريبة قيمة مضافة بمعدل 5 في المائة وهو معدل ضريبة مخفض يفرض على سلع مثل منتجات الطاقة، وضريبة بمعدل صفر في المائة وهو معدل الضريبة على سلع مثل الغذاء والكتب والصحف، والآن دعونا نعود إلى سؤالنا الأساسي وهو لماذا تفرض دول مجلس التعاون مثل هذه الضريبة؟ 166 دولة من أصل 193 دولة في العالم ، والمملكة. ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية. الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات تبدأ استقبال طلبات استرداد القيمة المضافة للأعمال الأجنبية. تخفيض ضريبة القيمة المضافة في السعودية.

وبالنسبة لدول الخليج، فإن الضريبة المضافة ستمثل 1.4 في المائة من الناتج القومي. كانت فرنسا هي أول دولة فرضت ضريبة القيمة المضافة وذلك عام 1954، على يد مسئول الضرائب الفرنسي موريس لوريه، وتطبقها الآن أكثر من 160 دولة حول العالم، بما في ذلك كل دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 29 دولة. تخفيض ضريبة القيمة المضافة في السعودية. ولهذا تنتفي الحاجة إلى فرض ضريبة القيمة المضافة في هذه الدول لسد العجوزات المالية، وعليه فإن فرضها يعتبر حرصا مبالغا فيه من قبل وزارات مالية دول المجلس للحصول على إيرادات مالية. صحيحٌ أن ضريبة القيمة المضافة التي سيتم تطبيقها بموجب اتفاق دول الخليج، تعتبر الأقل في العالم (5%) مقارنة بالمعدل الوسطي عالميا عند (12%) مع إمكان استرداد ضريبة القيمة المضافة المدفوعة في.

المملكة الأقل عالميا مقارنة بين نسبة ضريبة القيمة المضافة المطب قة في العالم مجلة سيدتي
المملكة الأقل عالميا مقارنة بين نسبة ضريبة القيمة المضافة المطب قة في العالم مجلة سيدتي from www.sayidaty.net
يبدأ تطبيق النسبة الجديدة لضريبة القيمة المضافة مع بداية يوليو 2020، التي ارتفعت من 5% إلى 15% وفقا لما أعلنه وزير المالية والاقتصاد والتخطيط، حيث يأتي القرار في فترة تعددت فيها التحديات التي شملت تذبذبا في أسعار النفط مع. كلنا نعرف انه يمكنك استعادة ضريبة القيمة المضافة tax free على بعض المشتريات خلال التسوق في اوروبا و لكن يجب ان تصل مشترياتك في الفاتورة الواحدة لمبلغ يؤهلك للمطالبة بإستعادة الضريبة مثلاً في النسما لا يحق لك مطالبة. أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب بدء تطبيق آلية رد ضريبة القيمة المضافة للأعمال الأجنبية الزائرة مشيرة إلى أن نموذج رد الضريبة لزوار الدولة لغرض. مرة أخرى بافتراض أن السعر النهائي للمستهلك هو 25000 دولار فكر في وضع افتراضي لا تزال فيه ضريبة المستهلكين 10٪ في الولايات المتحدة وتفرض ألمانيا ضريبة القيمة المضافة بنسبة 20٪ على السلع الأمريكية المستوردة وتعيد ضريبة القيمة المضافة 20٪ على البضائع المصدرة إلى الولايات. ضريبة القيمة المُضافة في اوربا متوسطها من 27٪ الى 25٪ وهي دول اعظم اقتصاديا من السعوديه بكثيييير ودك تاخذ اللي يصايح يروح يعيش في اوروبا عشان يعرف ان الله حق وسيشكل إطار ضريبة القيمة المضافة الموحد أساساً لاستحداث هذه الضريبة من قبل كل من دول مجلس التعاون على حدة وذلك عبر إصدار التشريعات الوطنية وإنشاء البنية التحتية للإدارة الضريبية في كل دولة. كما تجدر الإشارة الى ان الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة نصت على أنه في «حال عدم قيام أي من الدول الأعضاء ببدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة بعد الأول من شهر يناير 2018، سوف تعامل كدولة من خارج إقليم دول المجلس، وأي توريدات من جهة تلك الدول سوف يتم التعامل معها على أنها. الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات تبدأ استقبال طلبات استرداد القيمة المضافة للأعمال الأجنبية.

اتفقت مجموعة دول مجلس التعاون الخليجي على فرض ضريبة القيمة المضافة في الامارات وفي دول مجلس التعاون الخليجي على بعض السلع و الخدمات بنسبة 5% ، لكن الخطوة ستتضمن تحديات إدارية وفنية كبيرة للحكومات الخليجية، وتتطلب منها صوغ قواعد تفصيلية، وتسجيل الشركات التي تدفع الضريبة.

وتُطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من ١٦٠ دولة حول العالم. وتمثل ضريبة القيمة المضافة ما يقارب 6.5 في المائة من ناتج الدخل القومي في العالم، وما يوازي 34 في المائة من المجموع الكلي للضرائب. كما قد تختلف معدلات الضريبة على القيمة المضافة حسب المجموعات السلعية، على سبيل المثال في المملكة المتحدة يبلغ معدل الضريبة الأساسي 20 في المائة، وهو المعدل الذي يفرض على السلع بشكل عام، وهناك أيضا ضريبة قيمة مضافة بمعدل 5 في المائة وهو معدل ضريبة مخفض يفرض على سلع مثل منتجات الطاقة، وضريبة بمعدل صفر في المائة وهو معدل الضريبة على سلع مثل الغذاء والكتب والصحف، والآن دعونا نعود إلى سؤالنا الأساسي وهو لماذا تفرض دول مجلس التعاون مثل هذه الضريبة؟ ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات. وتُطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من ١٦٠ دولة حول العالم، حيث تُعد مصدر د​خل أساسي يساهم في تعزيز ميزانيات الدول. كلنا نعرف انه يمكنك استعادة ضريبة القيمة المضافة tax free على بعض المشتريات خلال التسوق في اوروبا و لكن يجب ان تصل مشترياتك في الفاتورة الواحدة لمبلغ يؤهلك للمطالبة بإستعادة الضريبة مثلاً في النسما لا يحق لك مطالبة. تعتبر ضريبة القيمة المضافة من الضرائب المطبقة في كثير من دول العالم ، حيث بلغ عدد الدول التي تطبق هذه الضريبة في عام 2018: يطبق قانون القيمة المضافة فى العديد من الدول حول العالم، مثل بريطانيا، والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبى، فعلى سبيل المثال تبلغ نسبة القيمة المضافة على السلع والخدمات فى المملكة المتحدة 20 %، إذ ارتفعت فى عام 2011 من 17.5 % إلى 20 %.أما الولايات المتحدة، فلديها نظام ضرائب يختلف باختلاف قوانين الولايات المختلفة، لأنه نظام الضرائب لا يطبق على المستوى الفيدرالى، ومعظم الولايات تفرض ضرائب القيمة المضافة، لكن نسبتها تختلف أيضا من ولاية لأخرى، وتتفاوت من 1 % إلى 16 %. ضريبة القيمة المُضافة في اوربا متوسطها من 27٪ الى 25٪ وهي دول اعظم اقتصاديا من السعوديه بكثيييير ودك تاخذ اللي يصايح يروح يعيش في اوروبا عشان يعرف ان الله حق يبدأ تطبيق النسبة الجديدة لضريبة القيمة المضافة مع بداية يوليو 2020، التي ارتفعت من 5% إلى 15% وفقا لما أعلنه وزير المالية والاقتصاد والتخطيط، حيث يأتي القرار في فترة تعددت فيها التحديات التي شملت تذبذبا في أسعار النفط مع. يمكن القول بأن الضريبة على القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة ظهرت للمرة الأولى سنة 1954 في فرنسا على يد موريس لوريه، وفي هذا الصدد يجب أن نفرق بين نوعين من الضرائب حسب معيار ثبات المادة الخاضعة للضريبة و الذي يقصد به الوعاء الضريبي الذي يتمتع بالثباث و الاستقرار و الدوام و. ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات. الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات تبدأ استقبال طلبات استرداد القيمة المضافة للأعمال الأجنبية.

يطبق قانون القيمة المضافة فى العديد من الدول حول العالم، مثل بريطانيا، والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبى، فعلى سبيل المثال تبلغ نسبة القيمة المضافة على السلع والخدمات فى المملكة المتحدة 20 %، إذ ارتفعت فى عام 2011 من 175 % إلى 20 %أما الولايات المتحدة، فلديها نظام ضرائب يختلف باختلاف قوانين الولايات المختلفة، لأنه نظام الضرائب لا يطبق على المستوى الفيدرالى، ومعظم الولايات تفرض ضرائب القيمة المضافة، لكن نسبتها تختلف أيضا من ولاية لأخرى، وتتفاوت من 1 % إلى 16 % ضريبة القيمة المضافة. ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات.